مدى أهمية الفيتامينات لصحة الجسم و البشرة

مدى أهمية الفيتامينات لصحة الجسم و البشرة

* الفيتامينات المركزة والمغذية لصحة للبشرة

يؤكد أشهر خبراء الطب التجميلي في تركيا على ضرورة الأستعانه بالفيتامينات والمكملات الغذائية لأن الفيتامينات تساهم في التعافي في حاله الخضوع لجراحة تجميلية، قد تؤخد الفيتامينات في صورة العناصر الغذائية المتعددة أو من خلال كبسولات الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يحددها الطبيب.

* مصادر الفيتامينات الطبيعية:

• فيتامين "د" Vitamin D هو أحد أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وتتمثل أعراض نقصه في الشعور بالأكتئاب والتوتر، خلل الهرمونات، مشاكل بالوزن، هشاشه عظام، ضعف في الجهاز المناعي، عدم إنتظام معدل السكر بالدم، ويتواجد الفيتامين في الأسماك السلمون، والسردين، التونا،وفي منتجات البروتين الحيواني كالبيض واللبن، المشروم.
 
https://www.facebook.com/magicaesthetic1/





ومن أفضل مكملات فيتامين "د" التعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن ربع ساعة يومياً وذلك في الفترة من بعد العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً حتى نتفادى أشعة الشمس الفوق بنفسيجية الضارة للجلد.

* لماذا ينصح بتناول فايتمين"د" لصحة الجسم؟

لإن نقصه قد يزيد من إلتهاب القولون العصبي ويتضمن العلاج في الحرص على تناول كميات مناسبة من الأغذية التي يحتوي عليها الفيتامين والتعرض للشمس قدر المستطاع.

• فيتامين "E" يعتبر من مضادات الأكسدة ويفيد في إلتهابات العين ويقلل من الإصابه بالماء الأبيض ويحافظ على
صحة الأغشية المخاطية للعين حتى لا تتعرض للجفاف، ومن أهم المصادر الغنية بفيتامين E الخضراوت والمكسرات والزيتون، بالإضافة إلى كبسولات فيتامين E التي يحددها الطبيب تبعاً للحاله.

• فيتامين "C" يعتبر من مضادات الأكسدة ويساعد في إنتاج الكولاجين وهو الغشاء الذي يحمي البشرة ويساعد على نضارة الجلد ويظهر نقصه بالجسم من خلال ضعف المناعة والإصابه بنزلات البرد عدة مرات متتالية خلال فترة بسيطة، عدم إلتئام الجروح بسرعة.

- أعراض نقصه:
جفاف الجلد وخاصة عند منطقة الشفايف لأن نقص الفيتامينات عادة يسبب جفاف الجلد وبشرة الوجه، بالنسبة للمدخنين فإنهم يعانون من صعوبة امتصاص الجسم له، يظهر فيتامين سي في الكيوي، الجوافة، الليمون، الرمان، الكريز.

• فيتامين "A" يتمثل نقص هذا الفيتامين في مشاكل بالفم كالتقرحات أو جفاف البشرة أو ظهور الأكزيما بالجلد أو مشاكل بالجهاز التنفسي، يمكن تفادي المشاكل عن طريق تناول البقوليات، الأسماك، منتجات الألبان، الخضراوات.

https://www.instagram.com/magic__aesthetic/

• فيتامين"B" يظهر نقصة في حالات الأرق والتوتر وعدم التركيز، تلف بالشعر وخاصة التساقط والذي يمكن علاجه بحقن البلازما الفعال في علاج تساقط الشعر وإنبات شعر جديد جيد الملمس وحيوي، يمكن الحصول عليه من خلال الخضراوات، الأفوكادو، زيت الزيتون.

مجموعة فيتامين "B" المركبة تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء وفي تكوين الهيموجلوبين لذا ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء.

• الفوليك أسيد يعطي للمرأة الحامل حتى يساهم في منع التشوهات والعيوب الخلقية للأجنه.

• فيتامين"B 12" يتواجد بشده في المصادر الحيوانية كالأسماك واللحوم والخضروات الورقية، وأهم فوائده تكمن في الحفاظ على كفاءة الجهاز العصبي.

• فيتامين"B 6" يمد الجسم بالطاقة.

* كيف يشعر الأنسان بنقص الفيتامينات بالجسم؟ وما هي الأعراض؟

- الخمول، الكسل، الشعور بالتعب طوال الوقت.


https://twitter.com/magicaesthetic1

لذا ينصح بزيارة الطبيب وإجراء كافة الفحوصات لتحديد نوع الفيتامين المفتقد بالجسم وتعويضه.

* متى ينصح الأطباء بضرورة اللجوء للفيتامينات والمكملات الغذائية؟

تبعاً لطبيعة الحاله ونوع شكوى المريض، عادة لاينصح المريض بأخذ الفيتامينات من تلقاء نفسه ولكن يجب الخضوع للطبيب.

نلاحظ مؤخراً إدمان بعض الأشخاص بضرورة تناول حبوب الفيتامينات يومياً وهذا أمر لا نحمد عواقبة لأن اغلب الأفراد لا يهتمون بإستشارة الأطباء قبل إتباع هذا الروتين.

يذكر الأطباء بأن امتصاص الفيتامينات عن طريق التغذية الصحيحة هو أسرع لعملية تعافي الجسم من المشاكل التي يعاني منها، تتمثل الأكلات الصحية البديلة للفيتامينات:

- اللحوم والكبدة و الخضراوات منتجات الألبان، المكسرات وخاصة اللوز.

ينصح الأطباء المرضى بشأن تناول الفيتامينات بشكل معتدل تحت إشراف الطبيب المعالج لأن تناول جرعات زائدة من مضادات الأكسدة التي تزيد من نضارة البشرة وتزيد من نسبة الكولاجين الطبيعي بالجسم، قد تسبب مضاعفات إذا لم تعطي باعتدال، بناءً على تصريحات منظمة الصحة العالمية بضرورة الحرص في تناول الجرعات من مختلف أنواع الفيتامينات وفق إرشادات الأطباء، كما تحذر من أن زيادة الجرعات يمكنها أن تحدث تشوهات في الأجنة في المراحل الأولى من الحمل إلى جانب العديد من المشكلات الصحية، كما يوصي الطبيب المعالج بتناول المكملات الغذائية إن كنتم بحاجة لها، فعليكم الإلتزام بالجرعات الموصى بها.

لمزيد من المعلومات يشرفنا زيارتكم على الرابط :
 
http://magicaesthetic.com

و ملئ الاستمارة الخاصه بالموقع

ويمكنكم التواصل مع المنسق العام على الرقم :

00905369726875

Whatsapp \ Viber \ Call

ومتابعتنا على :

Google Plus - Youtube - Facebook - Twitter - InstagramFlickr - Tumblr

تعليقات